رئيس التحرير : مشعل العريفي

"حملت هذه الدولة المسؤولية " .. أمريكا تعلن نتائج التحقيق في الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن فريقًا من خبراء وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) خلص إلى أن الطائرة بدون طيار (درون)، التي تقف وراء الهجوم المميت على ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في بحر العرب، تم إنتاجها في إيران.
الطائرات بدون طيار الإيرانية وقال البيان إن فريق التحقيق الذي أُرسل إلى السفينة "ميرسر ستريت"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، من حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريغان" وجد أن السفينة قبالة سواحل عمان استهدفت في 30 يوليو بطائرة بدون طيار "محملة بمتفجرات من الدرجة العسكرية". حسب "cnn". وأضاف البيان أن "استخدام الطائرات بدون طيار الإيرانية بطريقة هجومية يتزايد في المنطقة".
استهداف السفينة بهجومين فاشلين وخلص التحقيق إلى أن السفينة استُهدفت بهجومين فاشلين آخرين بطائرات بدون طيار في 29 يوليو ، في اليوم السابق للهجوم الذي أسفر عن مقتل شخصين، بريطاني وروماني، على متن السفينة في 30 يونيو.
خبراء المتفجرات وقال البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية إنه بعد التحليل في الموقع "تم نقل بعض المواد إلى مقر الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة بالبحرين ثم إلى مختبر وطني أمريكي لإجراء مزيد من الاختبارات والتحقق". وأضاف البيان: "تم تزويد الخبراء البريطانيين بإمكانية الوصول إلى الأدلة في مقر الأسطول الخامس وتم مشاركة الأدلة فعليًا مع خبراء المتفجرات الإسرائيليين، وكلاهما اتفق مع النتائج الأمريكية".

arrow up